انطلاق معرض بورسعيد للكتاب في دورته الخامسه

في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزارة الثقافة برئاسة أ.د. ايناس عبد الدايم بالتوسع في إقامة المعارض الثقافية، بهدف نشر الثقافة في ربوع جمهورية مصر العربية، وتحقيق العدالة الثقافية
انطلقت فعاليات الدورة الـ 5 لمعرض بورسعيد للكتاب، في الفترة من 28 يوليو المقبل وحتى 6 أغسطس 2022،

تشارك جميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة فى معرض بورسعيد للكتاب، ومن بينهم الهيئة العاامة لقصور الثقافة، حيث إنها تشارك بأحدث الإصدارات التي منها “قصص مختارة من الأدب النسوي، مختارات من المسرح الأفريقي، الشيطان الصغير للكاتب الروسي فيدرو سولوجوب، دفاع عن الشعر والفن.. قراءة في ، مصر القديمة، تاريخ الحركة القومية، الثورة العرابية». رسالة من زمن الرقي والابتزال – لفليب سيدني، البخلاء، الإلياذة، الأوديسة، مساجد مصر، الديانة المصرية القديمة، نصوص مقدسة ونصوص دنيوية، بجانب الإصدارات الخاصة بمبادرة “ثقافتك كتابك” التي عممتها وزارة الثقافة في كافة المعارض المصرية.

الجدير بالذكر ان المعرض لا يقتصر على بيع الكتب، إنما ترافقه مجموعة من الأنشطة الثقافية، والفنية التي تقدم لرواده، لنشر المعرفة ورفع الوعي، وتحقيق العدالة الثقافية.
ويقدم المعرض تخفيضات على أسعار الكتب لتبدأ أسعارها في مبادرة ” ثقافتك كتابك”، من جنيه واحد، لتشجيع الشباب على اقتنائها، والقراءة.
كما أعلنت الهيئة العامة للكتاب عن تنظيم سلسلة معارض محلية خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة وزارة الثقافة للتوسع فى إقامة معارض الكتاب المحلية، حيث تقوم الهيئة حاليا بالإعداد لإقامة سلسلة من معارض الكتب فى محافظات مرسى مطروح رأس البر الإسكندرية والمنصورة خلال فصل الصيف عقب إقامة معرض بورسعيد

شاهد أيضاً

الاستعدادات النهائية للمهرجان المصري الاماراتي الثاني للهجن والتراث

يتابع الفنان هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،بالنيابة عن الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − خمسة عشر =