فرقة السويس لمسرح الشارع تشارك في المهرجان القومي للمسرح المصري

كتبت هدي غريب

تلقي اليوم الفنان محمد الجنايني مخرج ومؤسس فرقة السويس لمسرح الشارع دعوة رسمية لمشاركة الفرقة في فعاليات المهرجان الدورة العاشرة 2017 د.نهال صليحه من الفترة 13 يوليو إلي 27 يوليو..

وقد صرح الجنايني ” للتنوير .. أن هذه هي المشاركة رقم 2 للفرقة في فعاليات المهرجان القومي للمسرح حيث شارك الدورة الماضيه علي هامش  المهرجان وقد ابدي سعادته البالغة لهذة المشاركة حيث جاءت منصفة ومؤكده لتجربة فرقة السويس لمسرح الشارع وريادة السويس في هذة التجربة الهامة.. كما اكد انه سوف يشارك ايضا في محور موازي بورقة بحثية بعنوان “مسرح الشارع في مصر_السويس نموزجا” وقال ان الأوراق البحثية مقدمة من عدة دول  ويشارك بها رواد مسرح الشارع وباحثية من العراق والمغرب وتونس والعديد من الباحثين وصناع مسرح الشارع في العالم العربي…واضاف الجنايني تأتي هذه الخطوة الهامه من ادارة المهرجان القومي للمسرح المصري والذي يترأس دورته العاشرة الدكتور حسن عطية استاذ نظريات النقد الفني وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية الأسبق ..اعترافا من ادارة هذا المهرجان الأكبر في مصر علي أهمية مسرح وفنون الشارع في مصر.. وعلي العمل الجاد نحو إدراجه  في فعاليات المهرجان في المستقبل القريب ضمن فعاليات المهرجان الأساسية.. كما قال أن فرقة السويس ستقدم عرضها الفني في القاهرة الفاطمية والتي سوف تقام بشارع المعز لدين الله الفاطمي.. وقد استقر  فرقته علي تقديم أحد عروض الفرقة الهامه والتي تماست مع هموم المواطن المصري وعبرت عنه وعن الامه وطموحاته وهو عرض بعنوان ” زعبوبة في مهب الريح ” والعرض من تإليف الباحث السويسي الكاتب حسن الإمام ويضم جميع أعضاء الفرقة المؤسسين والذين سوف يشاركون في العرض تأكيدا علي استمرار عطاء الفرقة ويضم العرض ايضا عددا كبيرا من شباب السويس الموهوبين.. وسوف تتواصل التنوير في متابعة فرقة السويس لمسرح الشارع

والجدير بالذكر أن الفرقة لها العديد من المشاركات الدولية الهامه وكانت الفرقة قد حصلت علي الجائزة الأولي والميداليه الذهبية في المهرجان الدولي الرابع لمسرح وفنون الشارع بمدينة الدربندخان بأربيل  اقليم كوردستان عام 2013 بعرض ام الدنيا.

شاهد أيضاً

اعلان جوائز المهرجان القومي للمسرح المصرى في دورته ال 14

سلم الدكتور هشام عزمى، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، نيابة عن الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 13 =