نصائح تجعل طفلك لا يرفض الطعام ابدا.التنوير_eltanwer

مشاركة الموضوع :

عادة ما يمثل رفض الطفل لتناول الطعام أمرا مزعجا بالنسبة للأم التى جربت كل الحيل للتغلب على المشكلة أو إقناع الطفل بتناول الأطعمة، والتى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية المسؤولة عن تحفيز النمو السليم لجسم الطفل.. وتعاني الأمهات غالبا من رفض شديد من الأطفال تجاه تناول الخضروات أو الأطعمة الصحية بوجه عام، مما يفقدهم الكثير من الفوائد الصحية التى تحملها تلك الأغذية لأجسامهم الصغيرة، فهل من حلول لتلك المشكلة؟ على كل حال، لا تستسلمي للأمر وجربى من جديد هذه الحيل البسيطة؟

– لا تقدمى الخضروات فى صورتها الطبيعية، وتغلبى على الأمر بوضعها داخل الأطباق التى يرغب الطفل فى تناولها دون أن يشعر، كإضافة البروكلى للبيتزا أو اللازانيا، ولكن احرصى على تقطيعه لقطع صغيرة حتى لا يدرك صغيرك الأمر، وطبقى نفس الفكرة بالنسبة للكوسة والفطر والجزر والفلفل الحلو بألوانه.

– إن واجهك الطفل برفضه لتناول الحليب، لا داعى للقلق، لكن فكرى فى إضافات من النوعية التى يحبها، كإضافة ملعقة من مربى التوت أو ملعقة من زبدة الفول السوداني، أو حضرى “ميلك تشيك” الفواكه أو المكسرات ولا مانع من إضافة ملعقة من العسل لمزيد من القيمة الغذائية..

– لتحضير “البرغر” فى المنزل، لا تنسي بعض الخضروات وإضافتها لخليط اللحم، كالفلفل الأحمر أو الكوسة، وستمنح تلك الخضروات “البرغر” مذاقا أفضل وقيمة غذائية أعلى، عند تناول الفواكه، ابذلى المزيد من الجهد فى تقطيعها لأشكال هندسية ليشعر الطفل بمتعة أثناء تناولها..

– ساعدي الطفل على الشعور بالثقة فى نفسه، واطلبى منه مساعدتك فى تحضير طبق السلطة، فالأمر سيدفعه لتناولها.

– أضيفى الخضروات الورقية كالبقدونس والشبت لبعض العصائر دون أن يشعر الطفل..

مشاركة الموضوع :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*