اللغة المصرية القديمة ..ندوة فى معرض الكتاب بالسويس

اللغة المصرية القديمة ..ندوة فى معرض الكتاب بالسويس
مشاركة الموضوع :

 

السويس..شعلان عبد الصادق

نظم الملتقي الثقافي , الذى يقام علي هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب , بجمعية قوص بالسويس . ندوة ثقافية بعنوان ” اللغة المصرية القديمة واستخدامتها الحالية ” قدمها الشاعر عزت المتبولي , وحاضر فيها الأديب والباحث عصام ستاتى .

أكد ستاتي : أن اللغة المصرية القديمة هي الأسبق في استخدام اداوات التحديد واسماء الإشارة والأوزان . وكان المصرييون القدامى هم الأسبق في استخدام الكتابة والورق . متقدمين على جميع حضارات الدنيا .

قال : أن اللغة المصرية الحالية , تواجدت على مراحل , ومرت بتطورات مختلفة حتى وصلت الينا وما نستخدمه من مفردات ومدلولات في عصرنا الحديث. آخذ الكثير من اللغة المصرية القديمة مثل النحو والصرف والصوتيات والدلالة ونسجتها بكثير من المفردات العربية بعد أن جردتها من علامتها الإعرابية والتنوينية .

وقدم شعراء السويس – ايضا – أمسية شعرية ادارتها الشاعرة صباح هادى . بحضور العديد من الشعراء والأدباء والمهتمين بالثقافة بالسويس

مشاركة الموضوع :

الشاعره هدى غريب

من السويس حاصلة علي معهد ادارة اعمال تعمل في مجال الصحافةمحرر بجريدة انباء السويس ومحرر في مجلة اشراقة الثقافية .. عضو نقابة العاملين بمجال الشعرعضوية رقم 28 وعضو عامل بجمعية ابداع الثقافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *