وزيرة الثقافة تكرم الشاعر السويسى حاتم مرعي عن أدباء وجه بحرى فى المؤتمر العام لأدباء مصر. التنوير_eltanwer

مشاركة الموضوع :

 

 

 

اطلقت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء مجدي الغرابلى محافظ مطروح فعاليات الدورة الـ 33 من المؤتمر العام لأدباء مصر الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور احمد عواض وتأتى تحت عنوان المنتج الثقافى بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة وتحمل اسم رائد الاقتصاد الوطنى طلعت حرب ويترأسها الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية بأمانة الشاعر محمد عزيز وتتواصل حتى 21 ديسمبر وذلك بقصر ثقافة مطروح وبحضور القيادات الشعبية والتنفيذية مع كوكبة من المثقفين والشخصيات العامة .

بدأت المراسم بافتتاح معرضين كتب من اصدارات قصور الثقافة وهيئة الكتاب واخر تشكيلى من ابداعات فنانى المحافظة تلاه معرض مراسم سيوة الى جانب ورش فنون الحرف اليدوية والبيئية كما استقبل الضيوف فرقة اطفال مطروح للفنون الشعبية .

بعدها وداخل المسرح عزف السلام الوطنى وتم عرض فيلم تسجيلى تناول معالم مطروح كما ضم لقطات من اهم فعاليات الدورات السابقة للمؤتمر. 

أعقب ذلك تبادل الدروع التذكارية بين وزير الثقافة ومحافظ مطروح كما تم إهداء درع الهيئة للدكتور مصطفى الفقي والشاعر محمد عزيز ولاسم رائد الاقتصاد الوطنى طلعت حرب ثم سلما عبد الدايم والغرابلى التكريمات لكل من الدكتور أحمد درويش عن النقاد 

، الشاعر حاتم مرعي عن أدباء الوجه البحري ، 

الشاعر حسين صالح خلف الله عن أدباء الوجه القبلي ، الشاعر علاء أبو خلعة عن مطروح ، 

الروائية مي خالد عن الأديبات ، 

محمد لطفي حافظ عن الإعلاميين،

الباحث عصام ستاتي والشاعر محمود الأزهري من الراحلين .

مشاركة الموضوع :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*