١٠٠٠ مشاهد بحريني يقفون دقيقه حداد علي ارواح شهداء الواحات

مشاركة الموضوع :

وقف أكثر من ١٠٠٠ بدولة البحرين من فريق عمل  وجمهور العرض المسرحي “قواعد العشق 40″  دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة المصرية اثر حادثة طريق الواحات.

وأعرب إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذى حققه العرض المسرحي ”قواعد العشق 40”خلال عرضه خارج مصر بدولة البحرين، ضمن فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في دورته الــ26 والتي انطلقت 19 أكتوبر الجاري.

كما هنأ الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث والفنان عادل حسان مخرج العرض على النجاح الذى توج به العرض بدولة البحرين، حيث رفع المسرح لافتة كامل العدد، وأضطر القائمون على المسرح بالمنامة إلى وضع شاشة كبيرة خارجه ليتمكن الجمهور الذى لم يستطع حضور العرض نظرا للزحام الشديد من متابعة العرض خارج المسرح، حيث قارب عددهم ١٠٠٠ مشاهد بالمسرح.

كان من أبرز الحضور الشيخة مي آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة و الآثار بالبحرين، والشيخة هنا آل خليفة مديرإدارة الفنون بهيئة البحرين للثقافة ومسئولي هيئة الثقافة والآثار بالبحرين وعدد كبير من الوزراء والشخصيات البحرينية الهامة.

يذكر ان العرض مأخوذة عن الرواية شهيرة لأليف شافاق “قواعد العشق 40” ، إضافة إلى عدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، موسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، ازياء مها عبد الرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، أميرة أبو زيد، المنشد سمير عزمي بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، إخراج عادل حسان.

مشاركة الموضوع :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*