مركز شباب المدينة يستضيف معرض الكتاب .وندوة انتصارات اكتوبر على هامش المعرض فى اليوم الأول لبدء الفعاليات.التنوير- eltanwer

 

تم اليوم السبت 20اكتوبر افتتاح معرض الكتاب بمركز شباب المدينة بحضور الأستاذ سعيد محمد وكيل مديرية الشباب والرياضة
واعضاء مجلس الشعب والعديد من مراسليى الصحف والمهتمين بالثقافة وبعض من القنوات الاخبارية . واشار المتحدث والمنسق العام للمعرض جمال عبد الحكيم بان وزارة الثقافة شاركت فى الاحتفال بالعيد القومى للسويس وانتصارات اكتوبر بعدد من دور النشر التابعة لها1 —الهيئة المصرية العامة للكتاب —2–دارالكتب للوثائق والمخطوطات والمحفوظات القومية –هيئة قصور التقافة —المجلس الاعلى للثقافة (صندوق التنمية الثقافية )بالاضافة الى 35-دار نشر خاصة..
وقد اقيم على هامش المعرض ندوة ثقافية بعنوان ” انتصارات اكتوبر ادارها أ. محمد قاسم نائب رئيس مجلس ادارة مركز شباب احمد عبده ..وحاضر فيها
اللواء حامد فارس أحد أبطال أكتوبر والكاتب الصحفي أنور فتح الباب والفدائي البطل السيد محمد منصف عضو منظمة سيناء العربيه.وشهود علي حصار مدينة السويس..
وأشار اللواء حامد فارس ، إلى أن مصر استعدت جيدا لحرب أكتوبر عام ١٩٧٣ وساعدها فى ذلك تقبل عامة المصريين للظروف الصعبة التى كانت تمر بها مصر منذ نكسة يونيو عام ١٩٦٧ والتى تحمل المصريون خلالها نقص العديد من السلع الغذائية الرئيسية، وكان كل ما يشغلهم كيفية استعادة سيناء، وهى روح نتمنى أن يتحلى بها المصريون حاليا.
وأضاف اللواء حامد أن هذه الروح تضافرت مع الاستعداد العسكرى الجيد للمعركة التى قدم خلالها الجندى المصرى شجاعة منقطعة النظير من أجل استعادة سيناء رغم تفوق العدو عسكريا، مما جعل مخابرات الدول الغربية تدرك صعوبة الدخول فى حرب مباشرة تقليدية مع المصريين، فلجأوا إلى زعزعة انتماء الشباب المصرى لوطنه وإلهائه عن الاهتمام بقضايا وطنه ومحاصرته بالمخدرات التى تدمر صحته، وتستنزف أمواله مما يشكل عاملا فعالا فى حرمان مصر من ثروتها البشرية التى كانت أهم العوامل المساهمة فى تحقيق نصر أكتوبر، وبالتالى يتعرض أمن مصر القومى لمخاطر عديدة باستخدام حروب غير تقليدية.
وأكد االأستاذ أنور فتح الباب ، أن شهر أكتوبر هو شهر العزة حيث شهد أعظم الحروب التى خاضتها مصر واستعادت بفضلها الكرامة المصرية التى ظلت مخدوشة طوال ٦ سنوات صعبة عاشها المصريون منذ نكسة يونيو ١٩٦٧، ومن هنا كان من الضرورى أن تنظم الكلية هذه الندوة لكى تحاضر فيها شخصية أفنت عمرها فى خدمة مصر مثل اللواء أركان حرب حامد فارس تستطيع أن تطلع الشباب على كيفية الاستفادة من دروس الماضى فى تحسين الواقع.
ويرى البطل السيد منصف، ضرورة استفادة الشباب من تجارب الماضى الناجحة مثل تجربة الاستعداد لحرب أكتوبر ١٩٧٣ فى معالجة قضايا الحاضر وفى استلهام روح قيم الانتماء للوطن والغيرة على مصلحته من أجل بذل أقصى جهد لتنميته فى جميع المجالات والتصدى لكل من يحاول العبث بأمنه واستقراره.
والجدير بالذكر ان الأستاذ سيد خطاب رئيس مجلس ادارة مركز المدينة ..والأستاذة أميرة أحمد قد رحبا باستضافة المعرض وأكدا على أهمية الثقافة والإطلاع
وقد قالت الأستاذة أميرة انها ليست المرة الأولى التى يستضيف فيها المركز معرض الكتاب ولن تكن الأخيرة ..

شاهد أيضاً

الاستعدادات النهائية للمهرجان المصري الاماراتي الثاني للهجن والتراث

يتابع الفنان هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،بالنيابة عن الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 4 =