وزير الثقافة تكرم الفنان سيد السويسي في ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية الأول

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم الجمعة، ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية الأول، الذي ينظمه المركز القومي لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

بدأ الافتتاح بمسيرة فنية كبيرة في حارة أبو الدهب بعروستين عملاقتين؛ إحداهما للأراجوز والأخرى للفنان محمود شكوكو، بالإضافة لمائة عروسة أراجوز يحملها الأطفال تشجيعا لهم على الاهتمام بهذا الفن والحفاظ عليه من الإندثار.
كما كرمت اسم الفنان الراحل محمود شكوكو رائد من رواد فن الأراجوز، وصاحب بصمة مميزة في هذا الفن، واسم الفنان صابر المصري من أقدم لاعبي الأراجوز والذي توفي في شهر أكتوبر الماضي، وتسلمها كريم صلاح المصري، وتم تكريم الفنانين صلاح المصري،وايضا كرمت الفنان سيد المتبولي الشهير بسيد السويسي، والفنان عمرو الجيزاوي، عادل ماضي، واسم الفنان حمدي القليوبي وتسلمها حسام ويارة حمدي القليوبي، كما تم تكريم الفنان كريم صلاح المصري؛ والذي يعد أصغر لاعب أراجوز في مصر، وكذلك المخرج ولاعب الأراجوز ناصر عبد التواب.
اختتم المهرجان بكلمة من الدكتور نبيل بهجت صاحب فكرة اقامة المهرجان اكد فيها استمرار المهرجان سنويا في الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر من كل عام.

شاهد أيضاً

الاستعدادات النهائية للمهرجان المصري الاماراتي الثاني للهجن والتراث

يتابع الفنان هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،بالنيابة عن الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =