فريق المسرح بجامعة السويس يشارك في مهرجان “ابداع 6” بمعنويات مرتفعة

فريق المسرح بجامعة السويس يشارك في مهرجان “ابداع 6” بمعنويات مرتفعة
مشاركة الموضوع :

ينتهي فريق المسرح لمنتخب جامعة السويس من استعداداته للمشاركة بمهرجان “ابداع 6” بمعنويات مرتفعة، حيث يقدم الفريق العرض المسرحي “عفاريت البدروم” يوم الثلاثاء 27 فبراير الجاري علي مسرح وزارة الشباب والرياضة امام بوابة نادي الزمالك في تمام الحادية عشر صباحًا.

قال محمد حامد مخرج العرض انه يحمد الله علي مشاركة جامعه السويس في ذلك المحفل العظيم الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضه، واشاد بالشكل المختلف للمسابقة هذا العام، حيث ان هناك “لجنه مشاهده ” تقوم بفرز العروض وتختار الافضل منها استنادًا الي جودة كل منها، مشيرًا ان النظام الجديد يشجع علي المنافسة بين الجماعات.

واضاف ان كل الطموحات والاحلام مشروعة والفرص متساوية، وان الله يكافي الاكثر اخلاصًا والاكثر عطاءً، مشيرًا الي ان الفرقة تبذل مجهودًا مضاعفًا منذ استقبالها خبر تصعيد العرض من اجل المشاركة بشكل فعال ومثمر في المهرجان.
كما شدد حامد: ان الفرقه لديها الحق في الحصول علي جائزة او اكثر من جوائز المهرجان في ظل الطاقات البشرية المتميزة التي تتمتع بها، معربًا عن امنياته بان يكونوا علي قدر الثقة والحمل الكبير والمسئولية الملقاة علي عاتقهم.

 

وقال ساهر محمد مدير الفرقة: ان الفرقة استقبلت خبر تصعيد عرض “عفاريت البدروم” والمشاركة في مهرجان كبير كمهرجان ابداع بسعاده بالغه، واعتبر ان الامر يعتبر نجاح كبير لجامعه السويس التي لازالت تعتبر جامعة وليدة، مضيفًا ان كليات كبيرة وعريقة شاركت في المنافسات الاولية للمهرجان ومن الرائع ان تكون جامعة السويس في المنافسات النهائية، واضاف: ان طموح الفرقة في ازدياد بعد الصعود الي المنافسات النهائية للمهرجان، وان الفرقة الان تسعي من اجل تحقيق مركز وجوائز بالمهرجان.

واشاد ساهر محمد.. بالدور الكبير الذي لعبه المخرج محمد حامد مع الفريق، مشيرًا انه لعب عن الجانب الانساني داخل الفرقة وجعلهم اسره وكيان واحد، واضاف ان ذلك الترابط والتلاحم من الاكيد انه ظهر من خلال الفيديو الذي تم تقديمه للجنه التي قررت ان يشارك العرض في المنافسات النهائية للمهرجان.

كما شكر ساهر محمد د. السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس، د. صلاح زايد مدير إدارة الرعاية المركزية، سهير زكي مدير إدارة النشاط الفني بالجامعة، وأ. منال مشرفة الرعاية علي دورهم الكبير والدعم المادي والمعنوي الغير مسبوق الذي قدموه ولازالوا يقدموه للفريق، من اجل تقديم مشاركة فعاله في المهرجان وتشريف محافظة السويس من خلال النشاط المسرحي بالجامعة.

كما صرحت أميرة عبد الراضي الطالبة بالفرقة الأولي بكلية التجارة، انها في الاساس عازفة كمان، واكتشفها المخرج محمد حامد خلال مشاركتها مع فرقة قصر ثقافة السويس المسرحية، حيث وجد فيها موهبة التمثيل واعتمد عليها في عرض “عفاريت البدروم” حينما علم انها طالبه بالجامعه، واضافت ان المسرح الجامعي هو الاقرب إلي وجدان الشباب والاكثر تعبيرًا عن امورهم الحياتية.
وتابعت: انها تقوم بدور “ولاء”، وهي فتاه ترتبط بعلاقة حب مع شاب تشاركا سويا في حب التمثيل، الا انهم يكتشفون في نهاية الامر انهم ليس لديهم الموهبة الكافية التي تساعدهم علي النجاح والمضي قدمًا في هذا المجال.
كما اشارت الي ان جميع الطلاب استفادوا من التجربة مع المخرج محمد حامد، الذي اعطاهم جرعات تثقيفية وتدريبية بشكل مستمر ومكثف، ساهمت في تطوير اداءهم ووعيهم باصول المسرح وكيفية الوقوف علي خشبتة.

وفي نفس السياق: قال محمد غزلان الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الثروة السمكية ونائب رئيس اتحاد الطلبة، انه شارك في العديد في التجارب المسرحية بالجامعة سواء علي مستوي التمثيل او الاخراج، وان الفرقة تسعي جديًا للحصول علي المركز الاول بالمهرجان، واضاف ان العديد شكك في البداية من امكانية تصعيد العرض للمهرجان، الا ان اراء كل المشككيين اختلفت تمامًا بعدما شاهدوا العرض في ديسمبر من العام المنقضي علي مسرح قصر ثقافة السويس، فاشادوا بالعرض وبالأداء الذي قدمته الفرقة.

واضاف انه يري ان اهم الامور التي ساعدت علي تصعيد العرض ومشاركته في المهرجان، هو مدي الانسجام والتناغم والروح العالية والحماسه التي تتمتع بها الفرقه.. بالاضافه الي المجهود الكبير الذي بذلته الفرقة، ورؤية المخرج التي وضحها وشرحها باستفاضة لكل عضو بالفريق، الامر الذي ساعدهم علي توصيل الرسائل الهامه التي بين السطور وطرحها بسلاسة وباسلوب عصري، ساعد الجمهور الذي شاهد العرض علي فهم مايتضمنه من رؤي واطروحات تمس حال شريحة هامة من المجتمع.

 

وتوقع احمد حسن الطالب بالفرقة الثالثة كلية التجارة، ان فرصة تتويج الفريق بجوائز من المهرجان كبيرة، وذلك في ظل الروح الطيبة التي عليها الفرقة، واضاف ان دوره في المسرحية “مهندس في الحي” يعلم بان هناك بدروم في حاله لايرثي لها، فيتوجه الي البدوم من اجل اتخاذ اللازم؛ واشار ان العرض يتكلم عن الطبقة التي تعيش تحت خط الفقر، كما يستعرض مكافحة تلك الطبقة من المجتمع بهدف الارتقاء بحياتهم والقفز من تلك الظروف القاسية.

وفي سياق متصل: خلال تغطية “موقع التنوير” لبروفة الفرقة بجامعة السويس احتفلت الفرقة بعيد ميلاد الطالب اسلام عبد ربة المخرج المساعد للعرض، في لفته رائعة تعكس حاله التلاحم والترابط التي عليها الفرقة.

 

“عفاريت البدروم” بطولة: عبد الله محمود، ساهر محمد، ايه حسن، عمرو نخلة، شادي زقزوق، اميره أحمد انور، سهي زكي، محمد طه، محمد غزلان، محمود يحي، سمير سمير عوض، ضحي مدحت، دانيال ايمن، عبد الرحمن مصطفي، نهي صلاح، ايه أحمد، اميرة عبد الراضي.
تأليف د مصطفي سليم، ديكور شادي قطامش، مساعدي الإخراج تقي محي.. إسلام عبد ربه، مخرج منفذ محمد هشام، إخراج محمد حامد.

مشاركة الموضوع :

حازم سليمان

حاصل علي بكالوريوس اعلام جامعه القاهره. محرر سابق لدي جريده فكره الالكترونيه بقسم الثقافه والفن. مراسل محافظه السويس لدي موقع بلدنا اليوم. محرر لدي موقع التنوير بقسم الثقافه والفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *