فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية تتلألأ على مسرح قصر ثقافة الإسماعيليه

في ليلة من ليالي الفلكور الشعبي الأصيل أقيمت إحتفالية بالمسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية حيث قدمت فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقياده الفنان يحيي مولر أجمل وأروع الأغاني التراثيه والوطنيه منها فات الكتير يا بلدنا، 6 أكتوبر أجمل عيد، علي هدير المدافع، أبويا وصاني، سجل يا تاريخ مصر العظيمة بشعبها، انا واد صياد من بحرى، إسماعيلية ياللي هواكي، نوح الحمام، أنا عجبني مثل روح للحبيب وقله، اها يالالالي، أنا الإسماعيلي، أهوى ياقمر، أبويا وصاني.

كما قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية أطفال مجموعة من الفقرات علي أنغام السمسمية وأغاني الشهيد.
كما أختتمت فعاليات ورشة فن الكاريكاتير تدريب الفنان حسني عبد السلام والتي أقيمت بالمرسم الكبير بالقصر.
وقال عبد السلام فن الكاريكاتير يجب أن يتم البدء في رسم الوجه أو الرأس أو الجسم على أساس هيكل عظمي وهذا يكون تماماً مثل الرسوم الخاص بشخصية الإنسان الرسم عنده وسوف يتم الوقوع أو الأنخفاض معاً وهذا يكون تبعاً لمتانة هذا الهيكل العظمي أو البنية الداخلية الرئيسية، يكون الفكرة بناء على شكل هذا وفكرة لبناء الشكل وهذا يكون من خلال كيفية رسم الرسوم الكاريكاتورية وهو من أهم فنون الرسم وهو الذي يمثل جميع الأشياء أو الأشخاص.

يأتي ذلك تحت رعاية أ.د. نيفين الكيلانى وزير الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الاسماعيليه بإدارة شيرين عبد الرحمن

شاهد أيضاً

الاستعدادات النهائية للمهرجان المصري الاماراتي الثاني للهجن والتراث

يتابع الفنان هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ،بالنيابة عن الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − ستة =